نشاطات المركز الاجتماعي خلال 2019

 شهد المركز الاجتماعي نشاطاً مميزاً متمثلاً بمجموعة من الدورات التدريبية المهنية والتثقيفية التي من شأنها رفع سوية مجموعة من شباب المجتمع وكذلك الجزء الأهم من المجتمع وهم النساء من خلال مجموعة من الجلسات التثقيفية المميزة بالإضافة إلى مجموعة من الجلسات والمبادرات وحملات المناصرة 

حيث توزعت الدورات كما يللي:

1.        دورة تصميم المواقع الإلكترونية Web Design


تقدم هذه الدورة التعليمية دليل شامل للمبتدئين في بناء مواقع انترنت بمحتوى ثابت وتصميم يتناسب مع الأجهزة المتنوعة بقياسات شاشات مختلفة، وذلك باستخدام HTML و CSS. بالإضافة إلى ذلك، يتعرف الطلاب من خلال هذه الدورة على البرمجة بلغة JavaScript التى ستمكنهم من إنشاء تطبيقات ويب بسيطة.تعتمد هذه الدورة على تنفيذ المشاريع، حيث يتمكن الطلاب من دمج المفاهيم المختلفة التي يتعلمونها في بناء مشاريع حقيقية، ابتداءً من أول عنصر HTML وانتهاءً بنشر الموقع على مخدمات الاستضافة. يتعرف الطلاب خلال هذه الدورة على طرق تخطيط وتصميم صفحات ويب جميلة وفعالة. العديد من التحديات والمشاريع الصفّيّة تنفَّذ خلال الجلسات لتساعد الطلاب على التعلم الفعّال بالإضافة للوظائف والمشاريع المنزلية وكذلك الامتحانات الفصلية.

2.      دورة المحادثة باللغة الانكليزية للمبتدئين English Conversation -1

3.      دورة المحادثة باللغة الإنكليزية مستوى متقدم English Conversation -2

4.      مهارات قيادة الحاسب الآلي ICDL

حيث العمل على المواضيع التالية:

·         التعرف على القطع في الكمبيوتر وتوصيلها

·         العمل على معالجة النصوص وكتابة الأبحاث وتنظيما من خلال برنامج M.S. Word

·         العمل على العروض التقدمية الإحترافية والمهارات اللازمة لتقديم العرض من خلال M.S. PowerPoint

·         التعامل مع البيانات وتنظيمها من خلال برنامج M.S. Excel

·         العمل على الانترنت والمراسلة والتخزين على Drive

بالإضافة إلى مجموعة من الجلسات القانونية لتوعية اللاجئ السوري في لبنان بقوانين وشروط الإقامة والعمل والجلسات الخاصة بالتثقيف السياسي للنساء وحملة المناصرة لمكافحة العنف ضد المرأة بالتعاول مع منظمة دولتي.

  • 2020/02/10
  • الزيارات: 387

فيديو مصور